المجالس القطاعية

مجلس التجارة والتجزئة

يشمل جميع المنشآت التي تعمل في مجال التبادل الطوعي للسلع المملوكة عن طريق البيع بالجملة أو بالتجزئة، مثل تجارة المنتجات الغذائية والملبوسات وغيرها.

مجلس الصناعة

يشمل المنشآت التي تعمل في مجال تحويل المواد الخام إلى منتجات، مثل صناعة المواد الإسمنتية وصناعة الأدوية وصناعة المواد الغذائية وغيرها.

مجلس اللوجستيات

يشمل المنشآت التي تعمل على إدارة تدفق البضائع والطاقة والموارد الأخرى وما يتضمنه من إستيراد وتوزيع وتخزين، ونقلها من منطقة الإنتاج إلى منطقة الاستهلاك، كما تشمل منشآت نقل الركاب لأي غرض سواء كان للسياحة أو العمل .ويكون ذلك بإستخدام وسائل النقل الجوية والبرية والبحرية.

مجلس السياحة والضيافة

يشمل مرافق الايواء السياحي وادارة المواقع والوسائط والرحلات السياحية والانشطة الداعمة لها، و خدمات الضيافة و تقديم الاطعمة والمشروبات .

مجلس الرعاية الصحية

يشمل جميع المنشآت التي تعمل على توفير الخدمات لمعالجة المرضى وتقديم الرعاية العلاجية أو الوقائية أو التأهيلية أو التلطيفية أو الرعاية غير الضرورية. مثل المستشفيات والعيادات والمستوصفات.

مجلس التطوير العمراني

يشمل المنشآت التي تعمل على توفير خدمات التخطيط والتنفيذ والوساطة بما يشمل أنشطة التخطيط الحضري وخدمات التشييد المتخصصة واعمال الصيانة وإدارة وتشغيل العقارات والمرافق وغيرها.

مجلس التعليم والتدريب

يشمل جميع المنشآت التي توفر الخدمات التعليمية في جميع مراحلها الأساسية والعليا، والمعاهد والمراكز التدريبية المتخصصة، بالإضافة إلى التخصصات المساندة للتعليم.

مجلس الترفيه والثقافة

يشمل المنشآت التي تعمل في الأنشطة الاستعراضية والفنية وإقامة الفعاليات الخاصة بالترفيه والثقافة. أمثلة على ذلك صالات السينما والمواسم والمهرجانات

مجلس المعارض والمؤتمرات

يشمل المنشآت التي تعمل في تنظيم المعارض والمؤتمرات، والتي توفر المساحات والخدمات المصاحبة للإقامة لتلك المعارض و المؤتمرات

مجلس الاقتصاد الرقمي

يشمل المنشآت التي تعمل على تطوير الأدوات التقنية والحلول الرقمية المتقدمة لتسهيل وحماية أعمال القطاعات الاقتصادية المختلفة. مثل الشركات المسؤولة عن إدارة وتدفق البيانات والإتصالات والأمن السبراني وغيرها.