منصة الفرص والأفكار الاستثمارية لغرفة جدة

تنبيه

تعد هذه الفرص أفكار استثمارية بنيت على دراسات مبدئية وفق عوامل محددة، ولا تستند على دراسات جدوى تفصيلية. ويلزم لتنفيذها اعداد دراسات تفصيلية وعلمية ومالية من جهة متخصصة لبيان مدى جدوى الاستثمار بها. دون ادنى مسئولية تقع على الغرفة التجارية الصناعية بجدة تجاه أي بيانات او معلومات وردت بهذا الدليل فيما يخص تلك الفرص.

فرص وأفكار استثمارية قد تهمك

الرياضة

نادي غوص

تتلخص فكرة المشروع في إنشاء مركز للتدريب على الغوص و تأجير معداته في مدينة جدة. نظرا لزيادة الاقبال على الالتحاق

الترفيه

منطقة أنشطة برية

توفير مناطق مخصصة للأنشطة البرية تتوفر بها الخدمات اللازمة كأماكن التخييم، دورات المياه و أماكن الطبخ. كما سيتم توفير العديد

الصناعات التحويلية

تصنيع أواني المائدة الخزفية والزجاجية

إنتاج أواني المائدة الزجاجية والخزفية مثل أكواب الشاي وفناجيل القهوة والصحون والحافظات وغيرها. حيث يرتفع الطلب على منتجات المائدة من

الرياضة

نادي رياضي نسائي

تتلخص فكرة المشروع في إنشاء نادي رياضي نسائي متخصص و متكامل الخدمات وفق الشروط و الضوابط، بما يتناسب مع المتطلبات

منصة الفرص والأفكار الاستثمارية لمدينة جدة

احدى منصات غرفة جدة الإلكترونية التي تعمل على دعم توجهات المملكة العربية السعودية في تطوير الاقتصاد السعودي وتحقيق رؤية المملكة 2030

حيث تعد مدينة جدة هي أكبر مدن المملكة بعد العاصمة الرياض. وتتمتع بالعديد من المقومات وأبرزها أنها بوابة الحرمين الشريفين والمدخل الرئيسي لزوار المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة من الحجاج والمعتمرين على مدار العام، إضافة إلى أهمية موقعها كميناء حيوي على ساحل البحر الأحمر يستوعب الجزء الأكبر من إجمالي التجارة الدولية للمملكة مع الأسواق الخارجية، وتستحوذ مدينة جدة على نصيب كبير من الشركات الكبرى القائمة في المملكة فضلاً عن تنوع الأنماط الاستهلاكية والقدرة الشرائية الكبيرة.

تحتوى المنصة على مجموعة متنوعة من الفرص والأفكار الاستثمارية للمستثمرين المحتملين الذين يحرصون على الاستثمار في مدينة جدة. تتوزع هذه الفرص والأفكار على قطاعات مختلفة وهي : قطاع الترفيه، قطاع السياحة، قطاع الرياضة، قطاع خدمات الأعمال، قطاع الصناعات التحويلية، قطاع الزراعة والصيد، قطاع الطاقة المتجددة، قطاع الصحة، قطاع النقل والمواصلات، قطاع الخدمات التجارية، قطاع الطاقة، قطاع التشييد والبناء، قطاع التعليم والتدريب، قطاع الحج والعمرة، قطاع البيئة

الأنشطة الاقتصادية في جدة

  • التجارة

إن التجارة حاضرة في مدينة جدة منذ القدم. حيث تعتبر جدة مركزاً تجارياً رئيسياً يتسم بالحركة الدائمة والتطور في مختلف الأنشطة التجارية. كما أن فتح آفاق جديدة من خلال رؤية المملكة 2030 ،و إنشاء عدد من البرامج الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من المتوقع أن ينعكس على حركة التجارة، ورفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي.

  • الصناعة

يبلغ إجمالي المصانع القائمة بالمدن الصناعية بمدينة جدة حوالي  1945 مصنعاً. كما توجد بها المدينة الصناعية الأولى والثانية، إضافة إلى المدينة الصناعية الثالثة التي بدأ تطويرها عام 2012م، والتي ستساهم بدورها في زيادة الفرص الاستثمارية الصناعية بمدينة جدة.

  • السياحة

تعتبر مدينة جدة   العاصمة السياحية للمملكة العربية السعودية، يأتي ذلك من وجود العديد من المشاريع والمعالم التي تجذب السياح بالإضافة إلى استقبالها للحجاج والمعتمرين مما يعزز من السياحة الدينية لها.

  • الزراعة

تقلص عدد مزارع جدة بنسبة كبيرة وصلت إلى 40 % نتيجة التمدد العمراني في محافظة جدة والمحافظات الأخرى في منطقة مكة المكرمة.

  • صيد الأسماك

بدأت مهنة صيد الأسماك منذ القدم حيث كانت مصدر دخل أساسي لسكان مدينة جدة ولكنها لا تزال مهنة تقليدية حتى لم يتم تطويرها من خلال دخول المستثمرين فيها بالإضافة على عزوف الجيل الجديد من الشباب عن ممارسة هذه المهنة.

انتقل إلى أعلى